تتميز المبادرات التي تنفذها محافظة العاصمة بأنها تراعي حصول الأهالي على فرص التنمية وتحقيق شراكة حقيقية بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للمساهمة في ديمومتها

  • e-Services and digital transformation

    الخدمات الالكترونية والتحول الرقمي

    وضعت محافظة العاصمة خطة استراتيجية متكاملة من أجل تحويل الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين إلى خدمات إلكترونية، وقد شملت المحاور الرئيسية على التالي:

  • Partnership with UN

    الشراكة مع الأمم المتحدة

    تعتبر محافظة العاصمة أحد الشركاء الرئيسيين لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين. أساس هذه الشراكة هو السعي المشترك لدعم برامج التنمية المختلفة والمبادرات المجتمعية في المحافظة لتوجيهها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

  • Combating Coronavirus (Covid-19)

    مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)

    منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالمياً، أخذت مملكة البحرين خطوات استباقية لمواجهة هذه الجائحة على مختلف الأصعدة، وذلك بفضل التوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث قدم فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، صورة مميزة لكيفية التعاطي مع تداعيات هذا الوباء العالمي وإدارة الأزمة بكل اقتدار، ما أسهم في التخفيف من الآثار السلبية لهذه الجائحة من الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

  • Manama Health City

    برنامج المدن الصحية

    أطلقت منظمة الصحة العالمية برنامج المدن الصحية في عام 1986م، والذي يهدف لتحسين الحالة الصحية للسكان في العالم من خلال تضافر الجهود المجتمعية لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية متكاملة، إضافة إلى رفع مستوى خدمات صحة البيئة وظروف المعيشة لنوعية حياة أفضل وتنمية مستدامة.

  • Manama Entrepreneurship Week

    أسبوع المنامة لريادة الأعمال

    يهدف منتدى "أسبوع المنامة للريادة وتمكين الشباب" إلى تحفيز قدرات ومهارات الشباب من عموم مملكة البحرين عبر مجموعة من الورش والمحاضرات التدريبية المتضمنة لأساليب وأفكار مبتكرة.