تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، ينظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي" في نسخته الخامسة، وذلك يومي 2 و3 ديسمبر القادم في فندق انتركونتيننتال الريجنسي بالعاصمة المنامة.

نوفمبر 5, 2017
  • kenburns6

ويقام المنتدى هذا العام بالشراكة مع السفارة الأمريكية في المنامة، ويحمل عنوان "خدمات الإعلام الاجتماعي لقطاع الأعمال"، ويستعرض على مدى يومين تجارب من الولايات المتحدة الأمريكية والوطن العربي والبحرين في هذا المجال، وبحضور مرتقب من أكثر 250 مشاركا من أعضاء النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ومنتسبي برامج النادي إضافة إلى مشاركين آخرين من العاملين والمهتمين في مجال ريادة الأعمال والإعلام الاجتماعي في البحرين والمنطقة.

وأكد معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة أن رعاية معاليه لهذا المنتدى تأتي في إطار حرص محافظة العاصمة على تشجيع رواد الأعمال والقائمين على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة في مجالات التسويق والتدريب والتوظيف وغيرها التي يوفرها الإعلام الاجتماعي، وتعزيز النهوض بواقع الاقتصاد البحريني عبر موائمة التقنيات الحديثة في قطاع المعلومات والاتصالات وتسخيرها في خدمة الاقتصاد.

وأعرب معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن عن أمله بخروج المنتدى بتوصيات تكفل وضع البحرين على الخارطة العالمية لصناعة الإعلام الاجتماعي، وخلق فرص عمل جديدة ناشئة في مجال الإعلام الاجتماعي، واستثمار عصر الانترنت والتواصل الاجتماعي الذي أتاح إمكانية نمو هائلة أمام الأفراد والشركات لا تتطلب استثمارات كبيرة، وتطوير منتجات أو خدمات جديدة وفتح أسواق جديدة أمام رواد الأعمال البحرينيين.

من جانبه أعرب الرئيس الشريك للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار عن شكره لمعالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة على تكرمه برعاية هذا المنتدى، وبما يدل على حرص معاليه الدائم على دعم كل الفعاليات الهادفة لتحفيز الشباب البحريني وتنمية مهاراته في مختلف المجالات.

وأوضح سبكار أن المنتدى يتميز في نسخته الخامسة هذا العام باستقطاب 6 خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية من ذوي الخبرات العالمية في مجالات ريادة الأعمال والإعلام الاجتماعي والتسويق الرقمي والعلامات التجارية والتدريب والقيادة والإدارة، حيث سيعرضون تجاربهم الرائدة في تقديم خدمات الإعلام الاجتماعي لمؤسسات الأعمال داخل الولايات المتحدة وعلى مستوى العالم.

وأضاف أن المنتدى سيستقطب أيضاً خبراء إعلام اجتماعي عرب من البحرين، والسعودية، وعُمان، ولبنان والأردن، سيقدمون من خلال كلمات وعروض خلاصة الخبرات التراكمية كلُ بمجاله.