وضعت محافظة العاصمة خطة استراتيجية متكاملة من أجل تحويل الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين إلى خدمات إلكترونية، وقد شملت المحاور الرئيسية على التالي:

  • kenburns6

1- توفير خدمات الكترونية للمواطنين والمقيمين
2- زيادة التواصل مع الأهالي من خلال القنوات الإلكترونية الرسمية لمحافظة العاصمة
3- رفع القدرات وتمكين الموارد البشرية وتطويرها في مجال إدارة نظم المعلومات
4- استغلال التكنلوجيا الحديثة ومواكبة استخدام أحدث التقنيات في مجالات رقمنة الأعمال 
تأتي هذه الخطة بالتماشي مع رؤية البحرين 2030 وإستراتيجية الحكومة الإلكترونية وأهداف التنمية المستدامة.



وفي إطار جهود المحافظة في تقديم خدمات الكترونية للأهالي وضعت محافظة العاصمة خطة متكاملة لتطوير الموقع الالكتروني وتطبيق “عاصمتي" للهواتف الذكية.
وأطلقت محافظة العاصمة تطبيق "عاصمتي" الذي ساهم في تعزيز قدراتها على بناء جسور التواصل مع الأهالي واختصار المسافات وسرعة عملية الوصول إلى المواطنين والمقيمين بالمحافظة، وذلك إيماناً من التوجه الحكومي القائم على ربط أداء المؤسسة بالمجتمع ومتغيراته، خصوصاً وأن ديناميكية العمل في المحافظة تسير حسب احتياجات ورغبات الأهالي. 

ويهدف التطبيق إلى تعزيز عملية الاتصال مع الجمهور، وذلك عبر رقمنة عملية التواصل مع أهالي المحافظة، حيث يتيح التطبيق لمن هم داخل المحيط الجغرافي للعاصمة التقدم بالمقترحات والشكاوى بكل سهولة مع ضمان السرعة في الاستجابة والتعامل من خلال فريق العمل او التواصل مع الجهات ذات العلاقة، من دون الحضور الشخصي الى مبنى المحافظة.

وعلى الرغم من جائحة كورونا، واصلت المحافظة أعمالها باستقبال المقترحات والشكاوى المقدمة من المواطنين والمقيمين حيث تلقت 1366 شكوى وطلب تتمثل في 37% شكوى اجتماعية 52% شكوى خدمية و11% شكوى أمنية.  كما قامت المحافظة بتطوير بدالة الهاتف لكي تواكب أحدث التقنيات في مجال الاتصال، وتمتلك البدالة الجديدة مميزات متعددة   والأخص قدرتها على تحويل المكالمات على الأجهزة المحمولة، وحفظ البريد الصوتي واستخدام الاتصال المرئي.